TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تُعلن ملخص المراجعة السنوية للشركات المدرجة لعام 2024

بورصة الكويت تُعلن ملخص المراجعة السنوية للشركات المدرجة لعام 2024
مقر بورصة الكويت

الكويت – مباشر: أعلنت بورصة الكويت إتمام المراجعة السنوية للشركات المدرجة لعام 2024 وفقاً لأحكام قواعد البورصة؛ وفق بيان اليوم الأحد.

وبناءً على تلك المراجعة السنوية، فقد تقرر نقل شركات من السوق الرئيسي إلى السوق الأول؛ وذلك لانطباق معايير السوق الأول عليها وهي: البنك الأهلي الكويتي، وشركة الصالحية العقارية، وشركة الاتصالات الكويتية.

أما الشركات التي ستنتقل من السوق الأول إلى السوق الرئيسي؛ وذلك لعدم توفيق أوضاعها والإيفاء بمعايير السوق الأول عليها فتمثلت في شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه.

ولفتت المراجعة إلى أن الشركات التي أخلت بالالتزامات المستمرة في السوق الأول، وقد منحت فترة سنة لتوفيق أوضاعها ستبقى خلال هذه الفترة في السوق الأول وهي: الشركة الكويتية للاستثمار، ومجموعة الامتياز الاستثمارية، وشركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات.

وأوضحت البورصة أنه سيتم تطبيق نتائج عملية المراجعة اعتباراً من يوم الأحد الموافق 11 فبراير/شباط 2024.

كما أعلنت البورصة الشركات التي ستُضاف إلى مؤشر السوق الرئيسي 50؛ وذلك لانطباق معايير المؤشر عليها وهي: اكتتاب القابضة، وصكوك القابضة، ومجموعة الخليج للتامين، ووربة للتأمين وإعادة التأمين، وسنام العقارية، ومنشآت للمشاريع العقارية.

يأتي ذلك بالإضافة إلى شركة السكب الكويتية، وشركة وربة كابيتال القابضة، والشركة الأولى للتسويق المحلي للوقود، وشركة طفل المستقبل الترفيهية العقارية، وشركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه، وشركة جاسم للنقليات والمناولة، وشركة المساكن الدولية للتطوير العقاري.

وبينت أن الشركات التي لن تكون من ضمن مؤشر السوق الرئيسي 50، تمثلت في البنك الأهلي الكويتي، وشركة الكويت للتأمين، وشركة الصالحية العقارية، وشركة الإنمــاء العقارية، وشركة التجارة والاستثمار العقاري، وشركة مينا العقارية، وشركة أسيكو للصناعات.

يأتي ذلك إلى جانب شركة مركز سلطان للمواد الغذائية، والشركة الخليجية للاستثمار البترولي، وشركة مبرد القابضة، والشركة الكويتية للمنتزهات، وشركة إنوفست، وشركة الاتصالات الكويتية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"راسيات" تطلب الاستحواذ على 70% في "الشرقية التعليمية"

عاملان يتحولان بـ"يونيكاب" للربحية في الربع الأول

"أسواق المال" توافق لـ"برقان" على إصدار سندات دائمة